الرئيسية / تعليم / أياما بعد استئناف” المتعاقدين “، مذكرة لنيابة زاكورة تغضب رجال التعليم

أياما بعد استئناف” المتعاقدين “، مذكرة لنيابة زاكورة تغضب رجال التعليم

زاكورة نيوز/رشيد ايت سعدان

أياما بعد عودة “المتعاقدين” للحجرات الدراسية بإقليم زاكورة بعد أن أغلقت العشرات من المدارس أبوابها بسبب إضرابهم، أثارت مذكرة لمديرية التعليم بزاكورة حول توقيت الدراسة خلال شهر رمضان ردود فعل غاضبة لرجال ونساء التعليم بالإقليم.

وقال ياسين ساكين نائب الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم umt بدرعة تافيلالت و عضو المكتب الاقليمي بزاكورة، أن رجال ونساء التعليم باقليم زاكورة وخصوصا السلك الابتدائي يستغربون تأويل المديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة لفحوى المذكرة الأكاديمية 1200 بتاريخ 3 ماي 2019، بعد أن طالبت بتأخير وقت الخروج إلى حدود 12:40 صباحا و 17:00h مساء بهذا السلك خلافا للأسلاك الأخرى وخلافا لما جاء في مضمون المذكرة الأكاديمية 1200 و التي نصت بتقديم وقت الخروج ب 30 دقيقة.

ويضيف سكين، أن المذكرة النيابية لم تراع خصوصية الإقليم الطبيعية أثناء شهر رمضان، وما استغربه رجال ونساء التعليم، هو كون مديريات أخرى بحهة درعة تافيلالت كمديرية تنغير على سبيل المثال، ستشتغل بتوقيت أخر إسوة بمديريات أخرى على الصعيد الوطني.

وتساءل ذات النقابي حول الهدف من مثل هذه “الاجتهادات” على حساب المتعلمين و المتعلمات و كذا رجال ونساء التعليم ؟ مع العلم أن هذا الشهر يعرف ارتفاعا لدرجة الحرارة وكذلك كون مجموعة من الأطر التربوية تشتغل في أقسام من البناء المفكك.

شاهد أيضاً

حريق يلتهم العشرات من أشجار النخيل نواحي زاكورة

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز اندلع حريق، عند حوالي الساعة الرابعة من مساء يومه الاثنين (08 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *