الرئيسية / جهوية / إزدحام وطول انتظار…معاناة نساء ترميكت أمام المركز الصحي الوحيد

إزدحام وطول انتظار…معاناة نساء ترميكت أمام المركز الصحي الوحيد

إدريس اسلفتو /زاكورة نيوز

تقضى الأمهات والنساء الحوامل ساعات طوال خارج المستوصف الوحيد بجماعة ترميكت في انتظار أخد المواعد، في انعدام لأبسط الخدمات الصحية وانعدام المداومة وكذا النقص الحاصل في عدد الأطر الطبية المتواجدة بالمستوصف الصحي بترميكت إقليم ورزازات.

ويعاني هذا القطاع بترميكت من حالة  التردي، مما انعكس سلبا في كثير من الحالات على الحالة الصحية للنساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة، حيث لا تتوفر ترميكت والدواوير المجاورة إلا على مستوصف صحي وحيد ل40.158 الف نسمة تشكل النساء منها 20.603 ألف حسب الإحصائيات التي وفرتها جماعة ترميكت،في بناية اشبه ما تكون لغرفة واحدة لا تتسع للعدد الهائل من المرضى والنساءاللواتي يراقبن حملهن.

و يعرف المستوصف ازدحاما شديدا طيلة أيام الأسبوع،و نقصا في الأطقم وضعفا في التجهيزات و قصورا في الطب ونقصا في الأدوية، وغياب أبسط التخصصات ساهمت في تعريض العديد من المرضى للخطر والذين يتحملون مشاق التنقل إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات و خاصة النساء الحوامل والأطفال.

وأمام هذا الوضع، يطالب السكان الجهات المسؤولة بالتدخل لتأهيل المستوصف الصحي وتزويده بالأطقم الطبية والتجهيزات والأدوية الضرورية وتوزيع هذه الأدوية على مستحقيها و تجهيز المستوصف المتواجد بدوار تلمسلا هذا الأخير مجرد بناية لا يؤدي دوره على أحسن وجه.

كما تطالب نساء ترميكت بتزويد المستوصف بالأطر الطبية قصد الحد من التنقل المستمر لهم إلى مركز سيدي احساين والتقليل من الاكتظاظ.

شاهد أيضاً

تلميذ من ذوي إعاقة يتوج أكاديمية درعة تافيلالت بالجائزة الوطنية للكاريكاتير التربوي

زاكورة نيوز/ معتصم الراقبي توج التلميذ محمد برا من مدرسة الساقية الحمراء بالراشيدية بالجائزة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *