الرئيسية / جمعيات / الهند ضيفة شرف “إفطار جماعي من أجل السلام” بورزازات

الهند ضيفة شرف “إفطار جماعي من أجل السلام” بورزازات

زاكورة نيوز/إدريس اسفلتو

أقامت جمعية » الغرفة الفتية الدولية ورزازات الكبرى «  النسخة الرابعة من الإفطار الجماعي من أجل السلام تحت شعار:” فطور التسامح .. فطور التعايش “، على شرف الجالية الهندية المقيمة بالمغرب وذلك  يوم السبت25 ماي 2019.

 

حفل  الإفطار الرمضاني الذي تسهر الجمعية على تنظيمه خلال شهر رمضان من كل سنة،مبادرة  فريد ، حيت يجمع العديد من الثقافات المختلفة بغية إرساء قيم التسامح والتعايش وتقبل الاختلاف ،وذلك حول مائدة إفطار واحدة تتبادل فيها الأفكار وتقرب وجهات النظر حول اختلاف الثقافات، وتم اختيار دولة الهند كضيف شرف لهذه الدورة بالإضافة إلى مشاركين من جنسيات متعددة.

رئيس الغرفة الفتية لورزازات “عبد الرحيم بوني ” في تصريح قال أن هذه المبادرة السنوية تهدف أساسا إلى المشاركة في تنمية الروابط التي تجمع المغرب ببقية العالم وفتح آفاق وتجسيد القيم الإنسانية المتبادلة، كما تجمع مغاربة وخاصة الشباب منهم حول نقطة مشتركة تتمثل في الدفاع عن القيم الكونية والحوار والانفتاح والتسامح.

حيث تميزت هذه التظاهرة بلمة جماعية على مائدة الإفطار وذلك في استعراض جمالي ،  بالإضافة الى عروض أخرى مسرحية وثقافية وإنشاد ديني ، كما تم تقديم  بعض الهدايا لمختلف أفرد الجنسيات الأجنبية الحاضرة في علمية إفطار من أجل السلام لهذه السنة.

 

شاهد أيضاً

وفاة سائق دراجة نارية في حادثة سير بتنغير

معتصم الراقبي/ زاكورة نيوز لقي سائق دراجة نارية مصرعه مساء أمس الجمعة،على إثر اصطدام وقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *