الرئيسية / محلية / تاكونيت تنقل ثقافتها للبيضاء.. تعاونيات تشارك في مهرجان آنفا، و الشيخي يعتبر الفرصة سانحة للتسويق المجالي

تاكونيت تنقل ثقافتها للبيضاء.. تعاونيات تشارك في مهرجان آنفا، و الشيخي يعتبر الفرصة سانحة للتسويق المجالي

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز

تشارك عشر تعاونيات للتمور والصناعة التقليدية ممثلة لجماعة تاكونيت إقليم زاكورة على مدى 10 أيام كضيف شرف الدورة العاشرة للمهرجان الربيعي آنفا بالدار البيضاء والذي انطلقت فعاليته السبت الماضي 21 من أبريل الجاري.

وخصصت مقاطعة انفا ولأل مرة جناحا ورواقا خاصا بالتمور والصناعة التقليدية لتعاونيات جماعة تاكونيت ممثلة إقليم زاكورة بمعرض المهرجان الربيعي وذلك في إطار التحضير لاتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية لتاكونيت ومجلس مقاطعة آنفا.

وفي تصريح لجريدة “زاكورة نيوز” أوضح المدني الشيخي رئيس الجماعة الترابية لتاكونيت أن هذه المشاركة تأتي في اطار لقاء سابق عقده مع رئيس مجلس مقاطعة انفا،وفي اطار الجولات التي قام بها في شهر يناير الماضي حيث تم الاتفاق من خلاله على التحضير لتوقيع اتفاقية شراكة في مجالات متعددة بين الجماعة الترابية لتاكونيت ومجلس مقاطعة انفا.

ويضيف الشيخي، أنه و في ظل هذا النقاش التحضيري تمت دعوتنا للمشاركة في المهرجان الربيعي العاشر من خلال التعريف بالمنتوجات المحلية للمنطقة وتوفير فضاءات للتعاونيات من أجل تسويق منتجاتهم،وايجاد فرصة لتمويل مشاريعهم بالاضافة الى التسويق المجالي لجماعة تاكونيت داخل الحواضر الكبرى.

وتجدر الاشارة أن حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان آنفا الربيعي في دورته العاشرة تميز بحضور المدني الشيخي رئيس الجماعة الترابية لتاكونيت الى جانب رئيس مجلس مقاطعة انفا،وممثلين عن جماعة تاكونيت وعدد من الفعاليات المحلية و الوطنية،كما عرف زيارة معرض تعاونيات جماعة تاكونيت المشاركة في المهرجان.

 

 

شاهد أيضاً

محترف الفينيق للمسرح يمتع جمهور مراكش بعرض المطمورة

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز شارك محترف الفنيق للمسرح بالعرض المسرحي المطمورة، ضمن فعاليات مهرجان ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *