الرئيسية / محلية / سلطات زاكورة تتدخل لتجنب الاشتباك بين قبيلتين في حدود طاطا

سلطات زاكورة تتدخل لتجنب الاشتباك بين قبيلتين في حدود طاطا

زاكورة نيوز

علمت زاكورة نيوز أن السلطات الإقليمية بزاكورة استنفرت مصالحها لتفادي الاشتباك بين أفراد قبيلتين بمنطقة سيدي عبد النبي التي تقع في الحدود بين إقليمي طاطا وزاكورة.

وترابط تعزيزات من القوات العمومية والدرك الملكي في المنطقة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، للتدخل عند الضرورة وتفادي أي احتكاك بين أفراد القبيلتين.

وحسب ذات المصادر فإن أزيد من 80 شخصا من قبيلة عريب، التي تنحدر من محاميد الغزلان بإقليم زاكورة ،توجهت صباح اليوم للحدود مع طاطا لاحتجاج على أنشطة استغلالية فلاحية قامت بها قبيلة المهازيل المنحدرة من طاطا، وهو ما اعتبره الطرف الأول تغييرا للوضع القائم في أراضي متنازع عليها بين القبيلتين.

وتعود أسباب هذا الصراع الذي تجدد اليوم، إلى نزاع حول ملكية أراض بورية بمنطقة قريبة من جماعة فم زكيد (140 كلم عن طاطا) تسمى وادي بوكرود وزكيلما تدعي كل قبيلة أحقيتها باستغلالها.

ذات المصادر أضافت أن السلطات المحلية لمحاميد الغزلان تتابع الوضع عن قرب، ودخلت في حوار مع أفراد قبيلة عريب للتراجع وحل المشكل وفق ما يتيحه القانون.

وتعيش منطقة فم زكيد على وقع النزاع حول ملكية الأراضي بين عدد من قبائل المنطقة، لم تتمكن السلطات المعنية الحسم فيه، مما يفتح الباب على كل أشكال الاحتجاج بين القبائل وهو ما ينذر بوقوع أحداث قد لا تحمد عقباها وفق فاعلين محليين.

 

الصورة من الارشيف

شاهد أيضاً

انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي تثير غضب ساكنة مدينة زاكورة

زاكورة نيوز/رشيد ايت سعدان تشهد بعض أحياء مدينة زاكورة مند زوال يومه السبت 18 ماي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *