الرئيسية / رياضة / طواف المغرب للدراجات 2018 .. الدراج الإيطالي يفوز بمرحلة زاكورة و استقبال رسمي و شعبي

طواف المغرب للدراجات 2018 .. الدراج الإيطالي يفوز بمرحلة زاكورة و استقبال رسمي و شعبي

فاز الدراج الإيطالي جاكوب ماريزكو من فريق “ويليير ترييستينا – سيليت الإيطالي” بالمرحلة الخامسة للدورة ال31 لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت اليوم الثلاثاء ، بين مدينتي زاكورة و ورزازات  على مسافة 193 كلم .

وقطع ماريكزو مسافة السباق في زمن قدره 3 س 26 د و 37 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الألماني كريستيان لوكان من فريق “بيك إيد الألماني ، و على الدراجي الدومينيكاني موريس بارسلو ألبيير .

طواف المغرب المنظم خلال الفترة الممتدة بین 6 و 15 أبریل الجاري تحت الرعایة السامیة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بمشاركة 132 دراجا یمثلون 22 من الفرق الوطنیة والدولیة، خاصة من إفریقیا وآسیا وأوروبا وأمریكا، إضافة إلى المغرب.

و ربطت المرحلة الأولى من طواف ھذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والریاضة واللجنة الوطنیة الأولمبیة المغربیة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بین مدینتي الرباط ومكناس على مسافة 2ر135 كلم.

وتعرف الدورة الحالیة للطواف مشاركة دراجین یمثلون عدة بلدان ھي أذربیجان وجمھوریة الدومینیك ومنغولیا وفرنسا وإسبانیا وأنغولا وتونس وسلوفاكیا وفنلندا وكینیا وكندا والمجر وإیران وألمانیا وإیطالیا والسوید والجزائر والنرویج وروسیا والیابان، فیما یمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، ومنتخب جھوي یحمل إسم ”الصحراء“.

وسیقطع المتسابقون في ھذه التظاھرة الریاضیة، التي تدخل ضمن الدوریات الإفریقیة الدولیة، حوال 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولھا المرحلة الثالثة، التي ستربط بین مدینتي بني ملال ومراكش وسیقطع المتسابقون في ھذه التظاھرة الریاضیة، التي تدخل ضمن الدوریات الإفریقیة الدولیة، حوالي على مسافة 5ر193 كلم.

وسیمر طواف المغرب عبر مدن مكناس وفاس وخنیفرة وبني ملال ومراكش وورزازات وزاكورة وتازناخت وتارودانت وأكادیر والصویرة وآسفي والجدیدة، انتھاء بالدار البیضاء.

ووجد الدراجون لحظة  وصولھم لمحطة زاكورة حوالي الثانية والنصف  استقبالا حارا ، حيث حضر حفل الاستقبال كل من مثل عامل الإقليمي و رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء المصالح الأمنية لعمالة زاكورة وعدد من الفعاليات الرياضية و المنتخبون و الفعاليات المحلية.

كما تميزت المرحلة الخامسة التي ربطت بين ورزازات و زاكورة على امتداد الطريق الوطنية رقم 9 ، تنظيما محكما تعبأت له المصالح الأمنية لزاكورة و رجال الدرك الملكي و الوقاية المدنية ، حيث أشاد ممثلوا الجامعة الملكية المغربية للدراجات بالجهود التي ساهمت فيها عدد من الفعاليات بالمنطقة كرئيس المجلس الإقليمي و المصالح الأمنية و عموم المواطنين والمواطنات.

كما اعتبرت عدد من الفعاليات الرياضية المشاركة ، أن اعتماد إقليم زاكورة كمرحلة خامسة لطواف المغرب يشكل إضافة نوعية للإقليم سواء في الجانب السياحي حيث ستبلغ ليالي مبيت المتسابقين و المرافقين و الطاقم أزيد من ألف ليلة مبيت ، كما أن الطواف سيعطي إشعاعا كبيرا لمدينة زاكورة.

zagoranews.com

                                                                                            

 

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية في دورته السادسة مابين11و 15 أكتوبر 2018

ينظم مركز القصبة للثقافة والفنون بزاكورة، المهرجان الدولي السادس للحكاية والفنون الشعبية، وذلك من11 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *