الرئيسية / جمعيات / فاعلون يناقشون وضعية النقل المدرسي ضمن” ملتقى أجيال” ترميكت

فاعلون يناقشون وضعية النقل المدرسي ضمن” ملتقى أجيال” ترميكت

زاكورة نيوز/ ادريس اسلفتو 

أجمع المشاركين ضمن النسخة الأولى لملتقى أجيال للتنمية المستدامة بجماعة ترميكت على أهمية مرفق النقل المدرسي نظرا إلى دوره الكبير   في الدعم الاجتماعي في مختلف تجلياته لتجاوز مختلف المعيقات السوسيو اقتصادية والجمالية ضمن سياق دعم تكافؤ فرص ولوج المدرسة وتمكين المتمدرسين من حياتهم الدراسية بشكل عادي وطبيعي.

وجاء ذلك خلال فعاليات ملتقى أجيال للتنمية المستدامة بجماعة ترميكت النسخة الأولى تحت شعار :المجتمع المدني شريك استراتيجي في بلورة النموذج التنموي الجديد أيام 15 و16 من مارس الجاري.

وخلال اليوم الأول من الملتقى عرف دراسة وضعية العمل الجموي على صعيد جماعة ترميكت “النقل المدرسي نموذجا “وذلك بحضور رئيس المجلس الجماعي ومنتخبون وفعاليات جمعوية بالجماعة .

ونوه الحضور وكافة المتدخلين  بالدور الذي تقوم به “جمعية أجيال” من أجل أجرأة وتدبير  النقل المدرسي بواسطة لفائدة التلميذات والتلاميذ بجماعة ترميكت، بهدف تبسيط وتسهيل متابعتهم للدراسة في ظروف جيدة معتبرين أن هذا اللقاء التواصلي مع مختلف المتدخلين فرصة لتبادل الأفكار والمقترحات والتجارب الناجعة .

وبالمناسبة  قدم “محمد عفان ” رئيس جمعية تنمية النقل المدرسي بترميكت ،عرضا تطرق فيه إلى مزايا النقل المدرسي وكذا الجوانب المتعلقة باكراهات المشروع ومختلف العمليات التدبيرية  في إطار تدبير تشاركي ينبني على الحكامة الجيدة من خلال التجربة الميدانية للجمعية بكل من دواوير ( زاوية سيدي عثمان وتغرامت وأغان تم تيفلولتوت وفينت…)

خلُص اللقاء إلى إصدار توصيات همت بالخصوص تكتيل جمعيات المنطقة التي تعني بمرقق النقل المدرسي و إحداث مدرسة جماعاتية و ” تبني مشروع جماعاتي في مجال التعليم الأولي و الدعم البيداغوجي مع إشراك كافة المتدخلين و المهتمين بورزازات عموما.

 

شاهد أيضاً

انطلاق تكوين السفراء الشباب في قضية الصحراء المغربية بورزازات

انطلقت، مساء أمس الجمعة بورزازات، فعاليات الأكاديمية الجهوية الثانية لتكوين السفراء الشباب في قضية الصحراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *