الرئيسية / جهوية / فجيج..إنطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الثقافات الاصيلة ببوعنان

فجيج..إنطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الثقافات الاصيلة ببوعنان

رشيد أيت سعدان /زاكورة نيوز

انطلقت أمس  الخميس 12 من ابريل الجاري فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الثقافات الأصيلة ببوعنان إقليم فجيج، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا، بساحة بوعنان.

وحضر حفل افتتاح المهرجان، عامل صاحب الجلالة على إقليم فجيج،  رئيس المجلس الإقليمي للإقليم ذاته،   و بطلة العالم السابقة نزهة بيدوان، ورئيس جماعة بوعنان، ومجموعة من الشخصيات العمومية والمدنية والعسكرية.

وانطلق الحفل  بكرنفال عرف مشاركة فرق محلية وإقليمية وجهوية، بحضور ضيف شرف الدورة فرقة مزون من سلطنة عمان الشقيقة، وبتواجد تعاونيات وجمعيات جهوية متميزة تشتغل في مجال تثمين المنتوجات المحلية والمجالية.

كما عرفت الفترة المسائية تنظيم عروض في فن التبوريدة والفروسية بقيادة قبائل أولاد الناصر، وعروض فلكلورية لفرقة هوبي والعلاوي وقبائل وأولاد الناصر وأحيدوس وعامة بوعنان.

كما تم خلال الفترة المسائية  تنظيم ندوة صحفية حضرتها منابر اعلامية وطنية ومحلية إضافة الى بعض الفنانين المشاركين والمدعووين لحضور فعاليات نسخة هده السنة.

كما تم خلال السهرة الافتتاحية ذاتها،القاء مجموعة  من القصائد الشعرية المتميزة، والعرض الرئيسي لفرقة مسرح مزون من سلطنة عُمان، ومجموعة إفريقية من السينغال، إلى جانب حضور مجموعة الفنان الأمازيغي محمد بوزوال والفنانة عائشة ماية، بالإضافة إلى فرق موسيقية شبابية.

شاهد أيضاً

ورزازات: “أفيلال ” تدعوا الحكومة لدعم جهة درعة تافيلالت

قالت “أفيلال “أن على الحكومة اليوم دعم جهة درعة تافيلالت نظرا لما تتوفر عليه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *