الرئيسية / فن / فيلم” آدم ” يمثل المغرب في مهرجان كان

فيلم” آدم ” يمثل المغرب في مهرجان كان

زاكورة نيوز
يمثل المغرب في مهرجان كان سينمائي الذي تحتضن فعالياته العاصمة الفرنسية باريس، فيلم  » ادم »، لمخرجته مريم التوزاني، إذ يروي معاناة الأم العازبة في المغرب.
وتقوم لبنى أزبال، ونسرين الراضي في فيلم « آدم ب »دور البطولة، الذي يحكي قصة صداقة بين سيدتين، هذا اللقاء سيسمح لواحدة منهما بقبول الطفل الذي ستحمله في أحشائها أم أخرى لستستعيد ثقتها في الحياة وتعيشها كما هي.
وتم تصوير فيلم  »آدم » في مدينة الدار البيضاء سنة 2018 ، وإنتاجه من طرف نبيل عيوش، في إنتاج مشترك بين أمين بنجلون وباتريك كوينت.
وقالت مريم التوزاني في حوار بثته قناة « فرانس24″، « أن فيلمها نابع من قصة حقيقية لأم عزباء تم استقبالها في بيت عائلتها (مريم التوزاني)كانت تلتقي بها عند عودتها من الجامعة وهو الأمر الذي أثر فيها وظل راسخا في وجدانها طيلة 15 سنة تقريبا ».
وأضافت أن “معاناة هذه الأم استمرت معها إلى حين حملها بطفلها الأول وشعورها بمعنى الأمومة، وهي اللحظة التي بدأت فيها بتفكير في الفيلم “،مشيرة إلى أن القصة كانت مماثلة لآلامها وتجربتها الشخصية “.
وعن سبب اختياريها لموضوع الأمهات العازبة قالت”أنها اختارت ان تبقي المجتمع الخارجي، لأن الفيلم يهم أمر الجانب الشخصي واللقاء بين امرأتين والرحلة النفسية لكل منهما وطريق كل واحدة منهما اتجاه الأخرى وحقيقتهما ومخاوفهما.
وأشارت التوزاني إلى « أن كل ذلك دفعها إلى إبقاء الأمر شخصي رغم أن الفيلم يتحدث عن المجتمع الذي أردت أن أبقي على مسافة معه من خلال تلك النافدة التي تفتح وتغلق كما لو كنا في مسرحية ترى المرتاتان العالم من خلالها ».
وسيتم عرض الفيلم الذي من المرتقب أن يفتح نقاشا واسعا حول موضوع « الأمهات العازبات »، بجميع دور السينما في المغرب أواخر 2019 وأوائل عام 2020.

شاهد أيضاً

زي رسمي جديد للقوات المسلحة الملكية

من المرتقب أن تشرع القوات المسلحة الملكية المغربية، في تغيير الزي النظامي الخاص بأفرادها قريبا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *