الرئيسية / رياضة / لأول مرة في تاريخه..طواف المغرب للدراجات سيحل غدا الثلاثاء في مدينة زاكورة

لأول مرة في تاريخه..طواف المغرب للدراجات سيحل غدا الثلاثاء في مدينة زاكورة

زاكورة نيوز

حملت الدورة 15 من طواف المغرب للدراجات خبرا سارا لسكان مدينة زاكورةإذ ولأول مرة على امتداد تاريخ هذا الطواف المتميز ستربط المرحلة الخامسة المقرر يوم غد الثلاثاء ( 10 أبريلمدينة ورزازات بمدينة زاكورة عبر الطريق الوطنية رقم مرورا بجميع الجماعات والقرى والمداشر الموجودة على جنبات الطريقوستنطلق المرحلة من مدينة ورزازات على الساعة العاشرة صباحا.

واليوم الاثنين ( 9 أبريلستقام المرحلة الرابعة التي تعد من أصعب المراحلوستربط بين مدينتي مراكش وورزازات على مسافة 193 كلم.

طواف المغرب المنظم خلال الفترة الممتدة بین 6 و 15 أبریل الجاري تحت الرعایة السامیة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بمشاركة 132 دراجا یمثلون 22 من الفرق الوطنیة والدولیة، خاصة من إفریقیا وآسیا وأوروبا وأمریكا، إضافة إلى المغرب.

وربطت المرحلة الأولى من طواف ھذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والریاضة واللجنة الوطنیة الأولمبیة المغربیة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بین مدینتي الرباط ومكناس على مسافة 2ر135 كلم.

وتعرف الدورة الحالیة للطواف مشاركة دراجین یمثلون عدة بلدان ھي أذربیجان وجمھوریة الدومینیك ومنغولیا وفرنسا وإسبانیا وأنغولا وتونس وسلوفاكیا وفنلندا وكینیا وكندا والمجر وإیران وألمانیا وإیطالیا والسوید والجزائر والنرویج وروسیا والیابان، فیما یمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، ومنتخب جھوي یحمل إسم ”الصحراء“.

وسیقطع المتسابقون في ھذه التظاھرة الریاضیة، التي تدخل ضمن الدوریات الإفریقیة الدولیة، حوال 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولھا المرحلة الثالثة، التي ستربط بین مدینتي بني ملال ومراكش وسیقطع المتسابقون في ھذه التظاھرة الریاضیة، التي تدخل ضمن الدوریات الإفریقیة الدولیة، حوالي على مسافة 5ر193 كلم.

وسیمر طواف المغرب عبر مدن مكناس وفاس وخنیفرة وبني ملال ومراكش وورزازات وزاكورة وتازناخت وتارودانت وأكادیر والصویرة وآسفي والجدیدة، انتھاء بالدار البیضاء.

ومن المنتظر أن يجد المتسابقون لدى وصولھم لمحطة زاكورة يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية زوالا  استقبالا حارا ، حيث أكدت عدد من الفعاليات الرياضية التي التقتها زاكورة نيوز يوم أمس أن هذه المبادرة ، تشكل إضافة نوعية للإقليم سواء في الجانب السياحي حيث ستبلغ ليالي مبيت المتسابقين و المرافقين و الطاقم أزيد من ألف ليلة مبيت ، كما أن الطواف سيعطي إشعاعا كبيرا لمدينة زاكورة.

الصورة من الارشيف

شاهد أيضاً

العثور على رضيع متخلى عنه بزاكورة

عثرت المصالح الأمنية لمدينة زاكورة، بعد زوال اليوم الأحد ، على رضيع متخلى عنه، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *