الرئيسية / تعليم / مديرية التعليم بزاكورة تحتفي بالتلاميذ المتفوقين بالاقليم

مديرية التعليم بزاكورة تحتفي بالتلاميذ المتفوقين بالاقليم

زاكورة نيوز/معتصم الراقبي

نظمت مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم زاكورة ، يوم الثلاثاء 02 يوليوز الجاري، حفل التميز الذي تم خلاله تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الشعب بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.

هذا الحفل السنوي ، الذي حضره عامل إقليم زاكورة فؤاد حجي والوفد المرافق له ونائب رئيس المجلس الاقليمي ، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ،ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من نساء ورجال التعليم الى جانب أباء وأولياء بعض التلاميذ والتلميذات المحتفى بهم باقليم زاكورة.

وتم خلال هذا الحفل تسليم جوائز تقديرية قيمة لفائدة  التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الشعب والمستويات الدراسية ومن بينهم التلميذة عزيزة بوستى صاحبة أعلى معدل على صعيد الإقليم.

وحسب إحصائيات النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة فقد تصدرت مديرية زاكورة  نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا على صعيد جهة درعة تافيلالت بنسبة 67.89 في المائة

وحسب ذات الاحصاءات فإن  2353 مترشحا ومترشحة بمديرية زاكورة نالوا شهادة الباكلوريا من بينهم 1180 من الإناث، من بين  3539 مترشحا ومترشحة اجتازوا الامتحان بزاكورة منهم 1692 من المترشحات الإناث.

يشار إلى أن نسبة المجاح بالجهة بلغت  64.62 في المائة منها، 62.82 بمديرية الراشيدية، 62.30 بمديرية ميدلت، 64.72 بمديرية ورزازات، 65.26 بمديرية تنغير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حريق يلتهم العشرات من أشجار النخيل نواحي زاكورة

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز اندلع حريق، عند حوالي الساعة الرابعة من مساء يومه الاثنين (08 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *