الرئيسية / محلية / مهنيو السياحة بزاكورة يلتقون نظراءهم الأمريكيين بواشنطن للترويج للسياحة بدرعة تافيلالت

مهنيو السياحة بزاكورة يلتقون نظراءهم الأمريكيين بواشنطن للترويج للسياحة بدرعة تافيلالت

م.إ/ زاكورة نيوز.

عقد وفد من مهنيي السياحة بإقليم زاكورة صباح أمس الثلاثاء 11 يونيو ،لقاء مع ’’منظمة الوجهة المهنية ’’وهي تجمع لمهنيي السياحة بواشنطن، خصص لتقديم المنتوج السياحي بزاكورة وجهة درعة تافيلالت والفرص المتاحة للتعاون المشترك بين الجانبين.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات الموازية التي يقوم  بها وفد يمثل إقليم زاكورة في فعاليات يوم المغرب بأمريكا، ويضم كل من الكاتب العام لعمالة الإقليم محمد كاملي وحمو بيرك عضو من المجلس الإقليمي لزاكورة، وأحمد شهيد نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة، ومحمد الضخمات، حليم السباعي، بوشرى تزلوين أعضاء المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، والمستثمر السياحي محمد علي الهيلالي،والفنان  نعمان لحلو وفعاليات ثقافية أخرى.

وكان الوفد قد حل بمدينة ألكسندريا بمقاطعة فرجينيا يومه الأحد 09 يونيو 2019 في اطار حدث ” يوم المغرب ” والذي يحتفى هذه السنة بمدينة زاكورة كضيفة شرف ،بعد أن حصلت الشبكة المغربية الأمريكية على اعتراف رسمي من عمدة المدينة لتخصيص هذا الموعد وبشكل سنوي للاحتفاء بالمملكة المغربية

وتعتبر منظمة ’’الوجهة المهنية’’ الجهة المسؤولة عن تنظم قطاع السياحة بواشنطن وإرشاد المستثمرين ووضع القوانين وخلق لوبين للدفاع عن المهنيين. وتخصص هذه الهيئة سنويا لقطاع الإشهار والتسويق لوحده حوالي 25 مليون دولار (حوالي 25 مليار سنتيم)، وتستقطب أزيد من 40 مليون سائح.

وفي مساء ذات اليوم عقد الوفد لقاء مع جمعية أسطا الامريكية وهي تجمع لمهني وكالات الأسفار وتضم هذه الهيئة أكتر من 11000 وكالة سياحية أمريكية مختصة في السياحة.

وحسب محمد علي الهلالي المستثمر السياحي والرئيس السابق للمجلس الإقليمي لزاكورة، فإن اللقاء كان مناسبة لعرض المنتوج السياحي لزاكورة والمغرب وتشجيع الامركيين لزيارة المغرب والجنوب الشرقي، كما تم التداول في  قبول عضوية المجلس الاقليمي للسياحة في ’’جمعية أسطا الامريكية’’ لتسويق المنتوج السياحي الصحراوي لزاكورة.

يذكر أن ’’يوم المغرب بأمريكا’’ المنظم من طرف  الشبكة المغربية الأمريكية والذي يحتفي بزاكورة كضيف شرف، عرف  حضور عدد من رجال الاقتصاد والسياسة والمنتخبين وممثلين عن عمادة مدينة الكسندريا ووفد هام من رجال ونساء الزعمال المغاربة ومستثمرين في المجال السياحي من مدينة زكورة  و كذلك ممثلين من عمالة زاكورة  و المجلس الإقليمي للمدينة،كما حضر اللقاء وفد من سفارة و قنصلية المملكة المغربية  بواشنطن .

وتضمن برنامج التظاهرة العديد من الأنشطة واللقاءات التي جمعت بين الوفد المغربي ونظيره الامريكي كانت فرصة لاطلاع الجانب الامريكي بالمؤهلات الكبير التي تتمتع بها مدينة زاكورة سواء في المجال السياحي أو الثقافي او الاستثماري  خصوصا في الطاقات المتجددة التي تعتبر مدينة زاكورة رائدة فيها.

L’image contient peut-être : 9 personnes, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 3 personnes

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes souriantes, personnes debout

شاهد أيضاً

زاكورة تتألق بألكسندريا وشفشاون أوالصويرة ضيفة شرف السنة المقبلة

زاكورة نيوز/رشيد ايت سعدان عاشت مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا الأمريكية اختتام فعاليات “ يوم المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *