الرئيسية / رياضة / نادال يطيح بالسويسري فيدرر ويتأهل لنهائي “رولان جاروس”

نادال يطيح بالسويسري فيدرر ويتأهل لنهائي “رولان جاروس”

تمكن الإسباني رافاييل نادال من بلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، بعد فوزه على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات متتالية في نصف نهائي البطولة الفرنسية.

وانتهت المواجهة الأولى بين اللاعبين المخضرمين في رولان غاروس منذ ثمانية أعوام والـ39 في الإجمال بتفوق “الماتادور” على “المايسترو” بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2.

وبهذا الفوز يواصل نادال مسيرته نحو تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الفرنسية بـ11 لقبا، بينما أخفق فيدرر في الصعود إلى المباراة النهائية من المسابقة المقامة على الملاعب الترابية التي عاد إلى الظهور فيها لأول مرة منذ العام 2015، وفشل في التتويج بلقبه الثاني في البطولة التي توج بها قبل عشرة أعوام.

وواصل نادال تفوقه الكبير على فيدرر في المواجهات المباشرة بين الطرفين -التي بدأت قبل 15 عاما عندما التقيا في الدور الثالث لبطولة ميامي للأساتذة عام 2004- وحقق انتصاره الـ24 مقابل 15 فوزا فقط لفيدرر.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى بين النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والنمساوي دومينيك، التي تقام في وقت لاحق.

شاهد أيضاً

اختیار لاعب واحد من البطولة.. ھذه لائحة المنتخب الوطني النهائية في كأس إفریقیا

حدد الناخب الوطني هيرفي رونار اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2019 اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *