الرئيسية / جهوية / نقابات الصحة بميدلت تحتج بعد تعنيف ممرضة بالمستشفى الإقليمي

نقابات الصحة بميدلت تحتج بعد تعنيف ممرضة بالمستشفى الإقليمي

معتصم الراقبي / زاكورة نيوز

خاضت أربع نقابات في قطاع الصحة بميدلت،أول أمس الأربعاء ( 26 يونيو 2019)، وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئیسي للمستشفى الاقلیمي بمیدلت، تضامنا مع ممرضة تعرضت يوم الثلاثاء الماضي لتعنيف لفظي وجسدي من طرف مرافقة إحدى المريضات .

ورفع المحتجون شعارات رافضة للعنف ضد نساء ورجال الصحة، مستنكرين”الاعتداء الشنيع” على زميلتهم، والإهانة التي تعرّضت لها أثناء مزاولة عملها. كما  طالبوا إدارة المستشفى بضرورة متابعة المعتدین وعدم التنازل أو التسامح اعمالا لقوانین الوظیفة العمومیة ، وضمانا لحقوق العاملین
بالقطاع .

وكانت أربعة تنظيمات نقابية، هي ،النقابة الوطنیة للصحة والمنظمة الدیمقراطیة للصحة والجامعة الوطنیة للصحة الوطنیة للصحة العمومیة   قد عبّرت ضمن بلاغها الداعي إلى تنفيذ الشكل الاحتجاجي، عن “تضامنها المطلق اللامشروط مع الممرضة المعنفة بمصحة الطب ” مستنكرة ” الاعتداءات اللفظية والجسدية التي تتعرض لها الشغيلة الصحية بميدلت “.

من جهتها  أدانت مندوبية الصحة بميدلت في بلاغ لها تتوفر “زاكورة نيوز “على نسخته منه ، الاعتداءات التي طالت الأطر الطبية والتمريضية بميدلت مؤكدة على أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن نساء ورجال الصحة بالاقليم.

 

شاهد أيضاً

المديرية الإقليمية لورزازات تنهى موسمها الدراسي على إقاع “التميز”

زاكورة نيوز/ادريس اسلفتو  نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، نهاية الاسبوع المنصرم، بفضاء قصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *